رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بحضور محافظ بني سويف

تعليم بني سويف يشارك في فعاليات وأنشطة مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"

النبأ


أصدر الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بني سويف قرار بتشكيل لجنة التنمية البشرية تحت إشراف سيادته ورئاسة السيد بلال حبش نائب السيد المحافظ للمتابعة اليومية لفعاليات المبادرة والوقوف علي كافة أعمال التنفيذ وتذليل العقبات ومقررها السيد محمد البحيري مقرر لجنة التنمية البشرية وعضوية جميع السادة وكلاء الوزارة والسادة رؤساء المدن والمجالس القومية والهيئات والمناطق والأزهر والأوقاف والكنيسة.
وفي السياق ذاته شارك تعليم بني سويف في فعاليات وأنشطة مبادرة " بداية جديدة لبناء الإنسان" والتي شهدها الدكتور محمد هانئ محافظ بني سويف والتي تم تنفيذها بمركز شباب إبشنا.

 تابع هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف تنفيذ أنشطة وبرامج المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، من مدارس قرية إبشنا بإدارة بني سويف التعليمية  والتي تم تنفيذها بمركز شباب إبشنا، حيث اطمأن وكيل الوزارة على مواصلة  تنفيذ المبادرة من خلال البرامج والأنشطة والخدمات المتنوعة التي تهدف إلى تنمية الإنسان 
وتضمنت العديد من الأنشطة والبرامج بمشاركة توجيهات التربية الاجتماعية والمسرح التربية الرياضية والتنمية المستدامة والصحافة والموهوبين وإدارة التدريب والتربية الخاصة والتربية الفنية  ومتابعة من التخطيط الاستراتيجي بالمديرية والإدارة.

وتضمن البرنامج عدة لقاءات وندوات من خلال التوجيهات المختلفة حيث اشتملت  أنشطة المبادرة عروض رياضية ومسابقات في كرة القدم وكرة الطائرة وكاراتيه إلى جانب الألعاب الترفيهية  نفذها توجيه عام التربية الرياضية. كما نظم توجيه عام الصحافة معرضا يشتمل على إذاعة مدرسية تناولت اهم المشروعات القومية إلى جانب اللوحات الإرشادية ولافتات متنوعة.

واشتملت فعاليات المبادرة أيضا على تنفيذ إدارة التنمية المستدامة عددا من الأنشطة اشتملت على تصميم لوحات إرشادية للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه والكهرباء إلى جانب لوحات عن الأثار السلبية للزيادة السكانية. 
وبالنسبة لتوجيه عام المكتبات فقد قام بالتوعية بأهداف المبادرة من خلال توزيع مطويات إلى جانب تفعيل مبادرة اقرأ كما نظم توجيه التربية الاجتماعية لقاءات توعوية حول  تفعيل دور مجلس الأمناء في خدمة العملية التعليمية والتوعية بلائحة الانضباط والتحفيز التربوي. 
كما قام توجيه المسرح بتدريب الطلاب على الالقاء حيث تم إلقاء قصيدة عن مصر الكنانة إلى جانب عروض مسرحية وقدم توجيه عام التربية عددًا من الأنشطة والتصميمات الفنية من عمل الطلاب والتي تشير إلى أهداف المبادرة.