رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة زيادة المصروفات الدراسية بالجامعات الحكومية

النبأ

تداول طلاب الجامعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنباءً تزعم زيادة المصروفات الدراسية بالجامعات الحكومية للعام الجامعي الجديد 2024-2025، ما أحدث حالة من الغضب لدى الطلاب وأولياء أمورهم، مُتسائلين عن حقيقة الأمر من عدمه.

واستكمالًا لسلسة الأخبار والتقارير الخدمية التي تفدمها «النبأ الوطني» للطلاب والخريجين ومنتسبي مجتمعي التعليم العالي والبحث العلمي، نُجيب عن تساؤلات الطلاب وأولياء أمورهم بشأن زيادة المصروفات الدراسية بالجامعات الحكومية.

هل صدر قرار بـ زيادة المصروفات الدراسية بالجامعات الحكومية؟

وبحسب مصادر مطلعة بالمجلس الأعلى للجامعات، إن الأنباء المتداولة بشأن زيادة المصروفات الدراسية بالجامعات الحكومية، عارية تمامًا عن الصحة، موضحًا أنه ربما يكون هناك لبس لدى الطلاب عقب الإعلان عن بدء الدراسة في بعض البرامج الدراسية بمصروفات، والتي تسير بنظام الساعات المُعتمدة.

وأكدت المصادر، أن المصروفات الدراسية بجميع الكليات والمعاهد ثابتة وليس هناك زيادة المصروفات الدراسية بالجامعات الحكومية، مضيفًا أنه حتى البرامج الدراسية التي تطبق نظام الساعات المعتمدة لم يتم صدور أي قرار بشأن زيادة مصروفاتها الدراسية.

تجدر الإشارة إلى، بدء الدراسة بالعام الجامعي الجديد 2024-2025، السبت الماضي، وفقًا للخريطة الزمينة التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.