رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مي فاروق تحيي حفل ختام مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الـ32

مي فاروق
مي فاروق

تحيي النجمة مي فاروق، حفل ختام مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الـ 32، تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والذى تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد ويديره الدكتور خالد داغر، وذلك على مسرح النافورة، فى الثامنة والنصف مساء يوم الخميس 24 أكتوبر.

ختام مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الـ32

ويقام حفل مى فاروق في ختام مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الـ32، بمصاحبة الأوركسترا قيادة المايسترو تامر فيظى، والذي تتغني فيه بمختارات من أهم أعمال الطرب التى قدمها كبار الفنانين خاصة كوكب الشرق أم كلثوم.

كما يقدم قبل حفل مي فارق، كلًا من الصوليستات "الفنان مصطفي داغر ( الكمان )، والفنان إسلام القصبجى( العود)، الفنان السعودى على خفاجى ( البيانو)  و الفنان يحى مهدى ( تشيللو) "وصلة فنية موسيقية لعزف أشهر الألحان، التي شكلت الوجدان الفني للجمهور المصري والعربي، ويسبقة عرضًا علي المسرح الخارجي لطلاب مركز  تنمية المواهب تحت إشراف الدكتور سامح صابر يضم عدد من أعمال الموسيقى العربية الشهيرة.

وكان النجم تامر عاشور، أحيا حفلين متتاليين خلال فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية بدورته ال 32، وحقق نجاح كبير وشهد الحفلين حضور جماهيري ضخم. 

يذكر أن فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، تستمر على مدار 14 يومًا حتى الخميس 24 أكتوبر، على مسارح الأوبرا: حيث في محافظة القاهرة: "مسرح النافورة، المسرح الكبير، المسرح الصغير، مسرح معهد الموسيقى العربية، مسرح الجمهورية"، وفي محافظة الإسكندرية: "مسرح سيد درويش -أوبرا الإسكندرية"، وفي محافظة البحيرة: "مسرح أوبرا دمنهور"، وتضم 47 حفلًا،  بمشاركة 113 فنانًا، منهم 76مطربًا ومطربة.

وكانت كشفت الدكتورة لمياء زايد، رئيس دار الأوبرا عن تفاصيل فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، في دورته الـ 32 وعروض شهر أكتوبر، التي تحمل العديد من المفاجآت الفنية وتعكس الرسالة التنويرية للأوبرا.

وأكدت أن تلك الفعاليات تجسد جوانب من ملامح خطط الثقافة المصرية لتنمية وتطوير الوعي المجتمعي والارتقاء بالذوق العام، وتابعت أن الانشطة تتنوع بين الاشكال الابداعية العربية والغربية التي نجحت في جذب مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية، مشيرة إلى أن الثقافة والفنون أحد اهم ادوات بناء الانسان.