رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط محاولة تهريب أموال ضخمة مخبأة داخل حقائب عبر مطار سوهاج| صور

مطار سوهاج الدولي
مطار سوهاج الدولي

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، من ضبط أحد الأشخاص بمطار سوهاج الدولي أثناء قيامه بمحاولته تهريب مبالغ مالية مخبأة داخل حقائبه.

تهريب أموال ضخمة مخبأة داخل حقائب عبر مطار سوهاج الدولي

ضبط صاحب مكتب استيراد وتصدير بمطار سوهاج

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، تمكنت من ضبط (صاحب مكتب استيراد وتصدير- مقيم بمحافظة سوهاج) أثناء إنهاء إجراءات سفره على متن إحدى الرحلات الجوية، وعثر بحوزته مبالغ مالية مخبأة داخل حقائبه بالمخالفة للقانون.

تهريب أموال ضخمة مخبأة داخل حقائب عبر مطار سوهاج الدولي

وبمواجهته اعترف المتهم بملكيته للمبالغ المالية المضبوطة، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

تهريب أموال ضخمة مخبأة داخل حقائب عبر مطار سوهاج الدولي

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية المبذولة لإحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ والموانىء المختلفة للبلاد واتخاذ كافة التدابير والإجراءات التأمينية اللازمة.

مقتل شاب في جرجا بسوهاج

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج ملابسات واقعة العثور على جثة شاب ملقاة بطريق فرعي بناحية دائرة مركز جرجا جنوبي محافظة سوهاج، وتبين أن وراء ارتكابها عاطلين، تم ضبطهما وأدلى المتهمان باعترافات مثيرة في الواقعة.

في البداية، تلقى اللواء صبري عزب مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارا من مأمور مركز شرطة جرجا، يفيد بالعثور على جثة لشخص بطريق فرعي بناحية دائرة المركز.

انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج إلى مكان البلاغ وتبين من خلال الفحص العثور على جثة المدعو «السيد ا ا ح» - 23 سنة، سائق توك توك - ومقيم بدائرة مركز البلينا مسجاة علي ظهرها بطريق فرعي دائرة المركز، وبه جرح طعني بالصدر، وعثر بين طيات ملابسه على مبلغ مالي وعثر على التوك توك الخاص به على مسافة "200" متر تقريبًا من جثة المجني عليه.

وتوصلت جهود البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج إلي تحديد مرتكب الواقعة، وتبين أن وراء ارتكابها كل من: «فاروق ع ف ا»، 32 سنة، ميكانيكي سيارات – ومقيم جرجا، والسابق اتهامه في عدد قضايا (سلاح – سرقة – ضرب – مخدرات)، و«محمد ا م ع» - 29 سنة، عاطل، ومقيم بذات العنوان، والسابق اتهامه في عدد  قضايا (سلاح – سرقة – مخدرات).

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، وأمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة لمرورهما بضائقة مالية.

اعترافات المتهمين بقتل سائق توك توك

وأضاف المتهمان أمام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج أنه بتاريخ الواقعة استوقف الثاني المجني عليه بقرية دائرة مركز البلينا واستقل برفقته التوك توك لتوصيله لبندر جرجا وأثناء سيرهما بطريق فرعي مؤدي إلى جرجا؛ وكان في انتظاره الأول بناء على اتفاق مسبق بينهما، واستقل التوك توك رفقتهما، وبمحل الواقعة قام الأول بمباغتة السائق والتعدي عليه بسكين كانت بحوزته محدثًا إصابته التي أودت بحياته.

وأقر المتهمان بقيامهما بترك الجثة بمكان الواقعة والاستيلاء على التوك توك وتم بإرشاد الأول ضبط السكين المستخدم في الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.