رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بإدارة المطرية التعليمية

مدير تعليم القاهرة يواصل جولاته الميدانية لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية (صور)

مدير تعليم القاهرة
مدير تعليم القاهرة يتفقد مدارس المطرية

واصل أيمن موسى مدير تعليم القاهرة جولاته الميدانية لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٥/٢٠٢٤ بإدارة المطرية التعليمية.

مدير تعليم القاهرة يتابع انتظام العملية التعليمية

بدأت الجولة التفقدية بمدرسة السيدة خديجة الرسمية لغات التابعة لإدارة المطرية التعليمية رفقة كلا من أيمن الفخراني مدير عام الإدارة، محسن عيد مدير المدرسة.

مدير تعليم القاهرة يتابع الكثافة الطلابية 

كما تابع "موسى" الفصول الدراسية والإجراءات المتعلقة بتقليل الكثافات والقوائم  وسد العجز فى المعلمين.

كما تحدث مع الطلاب عن شرح المعلمين ومدى فهمهم للدروس، وتابع واجبات الطلاب اليومية وكشاكيل الحصص.

مدير تعليم القاهرة يستمع لشرح المعلمين داخل الفصول 

واستمع إلى شرح المعلمين داخل الفصول وتابع دفاتر التحضير والخطط وانضباط العملية التعليمية، موجهًا بضرورة المتابعة المستمرة للحضور والانضباط.

مدير تعليم القاهرة يتابع تفعيل مبادرة بداية 

وتابع "وكيل أول الوزارة " تفعيل المبادرة الرئاسية "ابدأ" وعمل الطلاب للافتات المتنوعة، وقام بتوزيع الجوائز على الطلاب تشجيعًا لهم.

وتفقد فصول رياض الأطفال، وقيام الاطفال برسم صور تعبيرية عن انتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك فى إطار تنمية الولاء والانتماء لمصرنا الحبيبة، وفى نهاية جولته، تفقد "موسى" المكتبة والمعامل المدرسية ودورات المياه.

كما تابع موسى نشاط الموسيقى بمدرسة العباسية الاعدادية بنات، مؤكدًا أن الأنشطة الطلابية من أهم أسس المنظومة التعليمية بالمدارس، والتي تستهدف صقل شخصية الطلاب، وتزويدهم بالمهارات والقدرات، التي تمكنهم من الإبداع والقدرة على تحمل المسئولية، وغرس القيم والمبادئ الأخلاقية لديهم.

وأثنى موسى على الجهد المبذول في انتظام سير العملية التعليمية، متمنيًا للجميع دوام التوفيق والسداد.

وفي سياق متصل، بدأت وزارة التربية والتعليم، بنشر التقيمات الاسبوعية والواجبات المنزلية لجميع الصفوف تنفيذا لقرار وزير التربية والتعليم، على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم.

وأكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، أن الواجب المنزلي للطلاب بالصفوف المختلفة سيكون واحدا على مستوى جميع  المدارس، بحيث سيتم رفع واجب كل درس، والتقييم الاسبوع والملخصات على موقع الوزارة.

هنا الاختبارات والتقيمات الخاصة بالصف السادس الابتدائى من خلال الرابط التالي
https://moe.gov.eg/ar/elearningenterypage/e-learning/?schoolStageId=1582&schoolYearId=1935&schoolTermId=1584&contentTypeId=7591&pageIndex=0&sortBy=0

كما كشف وزير التعليم  أنه سيتم إتاحة منصة تعليمية رقمية تقدم محتوى تعليمي شامل خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن قوائم الفصول جاهزة الآن داخل الفصول، وكذلك جداول المعلمين، إلى جانب الالتزام بالكثافات المتفق عليها في كل محافظة من محافظات مصر.